آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-11:56م

أخبار عدن


الدكتور باهميل ينهي بحثاً متعلقاً بـ"متطلبات الكفاءة اللغوية الإنجليزية وإجراءات الاختبارات في هيئة الطيران" بعدن

الإثنين - 29 أبريل 2024 - 07:47 م بتوقيت عدن

الدكتور باهميل ينهي بحثاً متعلقاً بـ"متطلبات الكفاءة اللغوية الإنجليزية وإجراءات الاختبارات في هيئة الطيران" بعدن

(عدن الغد)خاص:

أكد الباحث الدكتور يونس الخضر باهميل انتهائه اليوم من بحث متعلق بـ"متطلبات الكفاءة اللغوية الإنجليزية وإجراءات الاختبارات في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الجوية - عدن".
وعلق الدكتور باهميل بهذه المناسبة قائلا "بعون الله وتوفيقه انتهيت اليوم من البحث الموسوم بـ"متطلبات الكفاءة اللغوية الإنجليزية وإجراءات الاختبارات في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الجوية - عدن".
وأضاف أن البحث "يعد الأول من نوعه، حيث هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أعلى المعايير والإجراءات الملائمة لاختبارات الكفاءة اللغوية الإنجليزية لمراقبي الحركة الجوية والطيارين اليمنيين".
وتابع باهميل بالقول"تم استخدام نهج البحث الوصفي، والاستعانة بذوي الخبرة في العمليات الجوية في قطاع الطيران وأساتذة في الجامعة ومختصين في اختبارات الكفاءة اللغوية، والاستفادة من الاختبارات المعترف بها من قبل المنظمة".
وأوضح أن "إعداد وتنفيذ اختبارات الكفاءة اللغوية ليس بالأمر السهل، حيث أشارت المنظمة الدولية للطيران المدني أن بعض الدول المتعاقدة قد تواجه صعوبات كبيرة في تنفيذ متطلبات الكفاءة اللغوية وإجراء اختبارات الكفاءة اللغوية".
وأكد د. يونس باهميل أنه "تم استعراض التحديات على مدى السبع السنوات الماضية قضيتها بصفتي ممتحناً معتمداً في إعداد وتنفيذ امتحان الكفاءة اللغوية، ووضع المعالجات المناسبة، ووجدت الدراسة أن اختبارات الكفاءة اللغوية الإنجليزية يجب أن تكون صادقة وثابتة وموضوعية".
الجدير بالذكر أن الباحث باهميل قد سبق وعمل عدة بحوث علمية في الطيران ذات قيمة وأهمية بما فيها الماجستير والدكتوراه.