آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-08:44ص

وفيات


البقاء لله

الإثنين - 29 أبريل 2024 - 09:26 م بتوقيت عدن

البقاء لله

((عدن الغد))خاص

بسم الله الرحمن الرحيم

((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي))
صدق الله العظيم.

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة اللواء الركن أحمد مساعد حسين الذي أسهم في العمل الوطني في مراحله المختلفة و اشترك بفاعلية في حرب التحرير من الاحتلال البريطاني و كان من ابرز القادة الذين تحملوا مسؤولياتهم في ارساء اسس الدولة الجنوبية المستقلة و استمرت عطاءاته في مختلف المراحل .
يعتبر اللواء احمد مساعد حسين من القلة الذين تركوا بصماتهم المميزة في تجربة اليمن الديمقراطية الشعبية كما في تجربة الوحدة اليمنية لاحقا .
بوفاته خسر الجنوب و اليمن عامة واحد من رجالاته الصناديد و علم من اعلامه .
لقد عرف بالشجاعة و الإقدام و اتخاذ القرار و الصدح بالرأي و الموقف علنا و بوضوح على غير ما اعتاده الناس من القيادات السياسية في البلاد .
لقد كان ذو مواهب متعددة ومنها الشعر وكانت كثير من اشعاره و اقواله قد الهمت الناس و هيجت الجماهير و انطلقت الى الميادين و هي تردد تلك الابيات الشعرية او الاقوال الثورية في كافة محافظات الجنوب و في ساحات النضال الوطني و ميادين العمل و الانتاج كما في مواقع الشرف و الدفاع عن البلاد .
وبفقدانه فقد الجنوب خاصة واليمن عموما أحد أعمدته وبهذا المصاب الجلل فإنني اعزي نفسي واعزي أولاده وأخوانه وشعبنا الكريم في الجنوب خاصة واليمن عموما.
ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته.
إنا لله و إنا إليه راجعون.

اللواء الركن بحري
أحمد عبدالله الحسني
لندن ٢٩ ابريل ٢٠٢٤