آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار المحافظات


مدير الصحة في بروم ميفع يتفقد سير برنامج تعزيز خدمات الرعاية الإنجابية والصحية بمركز صحي ببروم

الخميس - 02 مايو 2024 - 02:04 م بتوقيت عدن

مدير الصحة في بروم ميفع يتفقد سير برنامج تعزيز خدمات الرعاية الإنجابية والصحية بمركز صحي ببروم

بروم((عدن الغد))عبدالرحمن بامزاحم

تفقد صباح يوم الخميس مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية بروم ميفع، الأستاذ سالم أحمد بارميل، برنامج تعزيز خدمات الرعاية الإنجابيّة وخدمات الرعاية الصحية الأوّلية "العيادة الطبية المتنقلة" لسكان مدينة بروم بالمركز الصحي للمدينة .
ويأتي البرنامج بأشراف من مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت ودعم وتمويل وتنفيذ من مؤسسة العون للتنمية بالمكلا .

البرنامج عبارة عن عيادة طبية متنقلة تضم عدد من التخصصات الطبية أبرزها .. " النساء والتوليد والأطفال و الباطني" وتقدم خدمات الرعاية الإنجابية والصحية الأوّلية المجانية إضافة إلى عمل الفحوصات الطبية وصرف العلاجات .

شهد البرنامج مشاركة فعالة من قبل الدكتور محمد عوض حيمد، والإعلامي حسين زكي عيديد، والعامل الصحي المجتمعي، وملتقى رفقاء التطوعي ببروم .

وخلال تفقده أعرب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية بروم ميفع عن شكره وتقديره لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت ممثلا في المدير العام الدكتور محمد صالح الجمحي، والسلطة المحلية بالمديرية والمتمثلة في المدير العام الدكتور خالد حسن الجوهي، على جهودهم ودعمهم وتواصلهم الدائم، شاكر مؤسسة العون للتنمية بالمكلا على تمويلها ودعمها وتنفيذها لهذا المشروع لمشروع الطبي، موضحا الأهمية الكبيرة للبرنامج وما يقدمه من خدمات رعاية إنجابية وصحية أولية ومجانية لسكان مدينة بروم خصوصا في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطنين، مبينا حرص مكتب الصحة في المديرية على إستضافة مثل هذه البرامج الطبية المدعومة في جميع مناطق المديرية، مؤكدا على توفير البيئة الملائمة وتقديم كل التسهيلات اللازمة لانجاح هذا البرنامج الطبي المهم .

ويذكر أن عدد الحالات التي تم الكشف عنها قد بلغت .. "نساء وتوليد 41 حالة، أطفال 20 حالة، باطني 32 حالة" إجمالي الحالات 93 حالة" .