آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-09:34ص

أخبار وتقارير


جابر محمد: 4 مايو الحدث الأكبر في الساحة الجنوبية

السبت - 04 مايو 2024 - 12:07 م بتوقيت عدن

جابر محمد: 4 مايو الحدث الأكبر في الساحة الجنوبية

(عدن الغد)خاص:

أكد عضو مجلس المستشارين في المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ جابر محمد، أن إعلان ‏الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي عن تشكيل المجلس الانتقالي يُعد الحدث الأهم في تاريخنا المعاصر نتيجةً لما أحدثه على الساحة الجنوبية.

وقال جابر في تصريحٍ له إن ما يميز هذا الإعلان هو توحيد الجنوب خلف قيادة سياسية واحدة بقيادة اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، في حين لم يكن توحيد القيادة السياسية الجنوبية مطلب جنوبي فحسب بل كان أمرًا ملحًا للمجتمع الدولي.

وأشار إلى أن المجلس الانتقالي استطاع خلال السنوات الماضية أن يكون شريك أساسي وفاعل في المنظومة الشرعية، وهذا ما يجعله يكون أكثر تأثيرًا في صنع القرار السياسي على الساحة السياسية الجنوبية.

وبيّن أن المجلس الانتقالي برئاسة اللواء عيدروس الزُبيدي أجاد فرصة التعامل مع المجتمع الدولي، وتقديم القضية الجنوبية كما يجب، وهذا الذي تعثرنا فيه لسنوات طوال منذُ انطلاق الحراك الجنوبي السلمي.

وأوضح أن اعتراف مشاورات الرياض اليمنية اليمنية التي انبثق عنها إعلان مجلس القيادة الرئاسي بتوثيق مسار خاص للقضية الجنوبية في مشاورات الحل النهائي تعد إحدى أهم الاستحقاقات السياسية التي تحققت.