آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-12:05ص

أخبار المحافظات


تدشين فعاليات أسبوع المرور بمحافظتي حضرموت والمهرة

الأحد - 05 مايو 2024 - 05:16 م بتوقيت عدن

تدشين فعاليات أسبوع المرور بمحافظتي حضرموت والمهرة

المكلا (عدن الغد) وزارة الداخلية:

دشنت بمحافظة حضرموت الساحل اليوم فعاليات أسبوع المرور العربي تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"

وفي حفل التدشين أكد نائب مدير أمن ساحل حضرموت العميد عبد العزيز الجابري على أهمية توعية أفراد المجتمع بقواعد وآداب السير وضرورة التقيد بها لتجنب حوادث السير حفاظا على الأرواح والممتلكات، وذلك من خلال تكثيف الجوانب التوعوية والإرشادية عبر مختلف وسائل الإعلام وحث الناس على ضرورة الالتزام بالأنظمة والإرشادات المرورية كواجب ديني ووطني وأخلاقي لتحقيق السلامة العامة على الطرقات.

وأشاد بالجهود التي يبذلها رجال المرور في عملية تنظيم حركة السير وانسيابيتها في الشوارع والطرقات بمختلف أنحاء ومديريات المحافظة... داعيا المواطنين وكافة مستخدمي الطريق إلى الاستفادة من فعاليات الأسبوع التوعوية والإرشادية وفي مقدمتهم أوليا الأمور وأرباب الأسر ونقلها لمن يعولون.

من جانبه استعرض مدير شرطة السير بساحل حضرموت العقيد معمر المشجري إحصائيات الحوادث المرورية في ساحل حضرموت خلال الأشهر الماضية من العام الجاري والتي بلغت 97 حادثة مرورية خلفت 7 وفيات بالإضافة إلى إصابة 140 آخرين بإصابات مختلفة بسبب مخالفة قانون المرور وآداب وقواعد السير.

وأوضح مدير شرطة السير أن الأسبوع سيشهد تنفيذ فعاليات توعوية وإرشادي متنوعة مرئية ومسموعة ومقروءة ونزول ميداني.

وعقب حفل التدشين شهدت مدينة المكلا نزولا ميدانيا من قبل رجال المرور وأنصارهم إلى شوارع المدينة والمداخل الرئيسة والأسواق لتنظيم حركة المرور وتوزيع الملصقات والبرشورات والمنشورات التوعية وتعليق اللافتات المعبرة.

وفي حضرموت الوادي دشنت إدارة شرطة السير بمدينة سيئون فعاليات أسبوع المرور بحفل خطابي حضره وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء الأستاذ عامر سعيد العامري والذي أكد في كلمته أهمية أسبوع المرور العربي في عملية توعية مستخدمي الطريق بقواعد السلامة وآداب استخدام الطريق وجعلها سلوكا ملازما لهم عند استخدام الطريق على مدار العام.

من جانبه أشاد مدير عام شرطة الوادي والصحراء العميد عبدالله سالم بن حبيش بجهود منتسبي شرطة السير في عملية تنظيم الحركة المرورية وضبط المخالفات وخلق الحركة الإنسيابية للمركبات... موجها مختلف منتسبي شرطة الوادي والصحراء إلى مساندة رجال شرطة السير في أداء مهامهم وإنجاح فعاليات أسبوع المرور التوعية والإرشادية.

من جانبه أشار مدير شرطة السير العقيد فائز عوض العامري إلى أن الأسبوع سيشهد إقامة فعاليات توعوية ومحاضرات وتوزيع المطبوعات التوعوية والإرشادية والندوات وغيرها من الفعاليات... داعيا مستخدمي الطريق إلى الالتزام بآداب وقواعد المرور لما من شأنه الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.

وفي الحفل الذي حضره مدير السلطة المحلية بسيئون ومدراء السلطة التنفيذية والقيادات الأمنية والشخصيات الاجتماعية قدم أشبال المرور لوحية مرورية معبرة وتوزيع الورود.

وشهدت مدينة سيئون في يوم التدشين نزولا لرجال المرور وانصارهم لتنظيم حركة المرور وتوزيع الملصقات والبروشورات التوعوية والإرشادية في مداخل المدينة وعلى الخطوط وفي الأسواق الرئيسية.

وفي محافظة أرخبيل سقطرى دشن المهندس رأفت الثقلي محافظ المحافظة فعاليات أسبوع المرور العربي بحفل خطابي أشار فيه إلى أهمية أسبوع المرور العربي في عملية توعية كافة أفراد المجتمع بآداب وقواعد المرور وفي مقدمتهم سائقو المركبات والمشاة.

من جانبه اكد مدير شرطة المحافظة العقيد علي محمد الدكسمي دعم إدارة الشرطة لجهود شرطة السير لما فيه تعزيز أدائها ورفع الوعي المروري لدى مستخدمي الطريق.

الى ذلك أوضح نائب مدير شرطة السير العقيد محمد عبدالله حزوم أن فعاليات الأسبوع ستشمل فعاليات توعوية وارشادية ميدانية ومحاضرات وتوزيع المنشورات والمطبوعات التوعوية.

وشهدت مدينة حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى نزول ميداني لرجال شرطة السير رافقها توزيع المنشورات والملصقات التوعوية والارشادية على السائقين والمواطنين.