آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:02م

أخبار المحافظات


إدارة أمن حضرموت الوادي والصحراء وشرطة السير تدشنان فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد

الأحد - 05 مايو 2024 - 05:56 م بتوقيت عدن

إدارة أمن حضرموت الوادي والصحراء وشرطة السير تدشنان فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد

حضرموت((عدن الغد))خاص.

دشنت الإدارة العامة للأمن والشرطة بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء وإدارة شرطة السير فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد بوادي حضرموت خلال الفترة من ( 4 - 10) من شهر مايو الجاري ، تحت شعار " بوعينا .. نصل آمنين" .
وأكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عامر سعيد العامري على أهمية الفعاليات التوعوية للحد من الحوادث المرورية التي تنتج عنها الكثير من الخسائر البشرية والمادية ، داعيا الى مضاعفة الجهود التوعوية للحد من كارثة الحوادث والمخالفات المرورية التي تزهق الأرواح وتسبب الخسائر بالممتلكات العامة والخاصة.

فيما أشار مدير عام الأمن والشرطة بوادي حضرموت والصحراء العميد ركن عبدالله سالمين بن حبيش الى أهمية استغلال هذه المناسبة للإشادة بجهود رجال المرور لجهودهم المضنية في سبيل الحفاظ على أرواح الناس وممتلكاتهم متحملين حرارة الصيف وبرد الشتاء وهم يؤدون واجبهم في كل شارع بدون كلل أو ملل ، مشدداً على مواصلة الجهود للتخفيف من الحوادث المرورية ونشر الوعي المروري بين أوساط المجتمع ، داعيا العلماء وخطباء المساجد ومدراء المدارس والكليات والجامعات وجميع المنابر الإعلامية للقيام بدورها المناط بها في نشر الوعي المروري.

الى ذلك أوضح مدير إدارة شرطة السير بوادي حضرموت والصحراء العقيد فايز العامري بأن الحوادث المرورية للعام المنصرم بلغت (95) حادثة ، نتج عنها 29 حالة وفاة و68 جريحا ، مشيراً بأن نسبة الحوادث مقارنة بالعام الماضي تجاوز 50 في المائة ، مما يستدعي النظر والتمعن للحد من الحوادث المرورية المفجعة ، مثمنا جهود كافة المساهمين في إنجاح فعاليات أسبوع المرور العربي ونشر الوعي والثقافة المرورية لخلق جيل واعي وبيئة خالية من الحوادث والمخالفات المرورية.

هذا وتخلل برنامج التدشين افتتاح معرض للصور التي رصدتها الإدارة العامة لشرطة السير عن الحوادث المرورية خلال العام الماضي وتقديم فقرتين من قبل اشبال المرور بقصيدة شعرية ولوحة مرورية سلمت للقيادة الأمنية ، كما تم تنفيذ نزول ميداني في الشوارع الرئيسية لنشر التوعية للمواطنين بتوزيع البروشورات والملصقات التوعوية.

حضر التدشين وكيل المحافظة الحكم سالم بن شرمان، ومدير عام مديرية سيئون محمد العامري ووكيل نيابة سيئون القاضي عدني الحيد وعدد من مديري عموم المكاتب الوزارية والقادة الأمنيين والمختصين.