آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:52ص

أخبار المحافظات


مدير عام رضوم يدشن الدورة التدريبية في مجال التوعية المجتمعية الصحية التي تقيمها المنظمة الدولية للهجرة

الإثنين - 06 مايو 2024 - 05:23 م بتوقيت عدن

مدير عام رضوم يدشن الدورة التدريبية في مجال التوعية المجتمعية الصحية التي تقيمها المنظمة الدولية للهجرة

شبوة(عدن الغد)خاص:

دشن الأستاذ هادي سعيد الخرماء مدير عام مديرية رضوم محافظة شبوة صباح اليوم الإثنين أعمال الدورة التدريبية التوعوية الصحية ومعه المهندس أسامة محي الدين الحليلي رئيس الفريق التابع للمنظمة الدولية للهجرة بقاعه منتجع قناء السياحي بمدينة بير علي وبمشاركة متطوعين من مناطق بئر علي وحوره الساحل .

وأشار مدير عام رضوم إلى أهمية هذه الدورة التي تهدف إلى نشر الوعي وتحمل شعار (تدريب المتطوعين على الترويج للنظافة باستخدام منهجية تشاركية) بمحافظة شبوة .

وتعتبر مديرية رضوم من المديريات المستهدفة والتي تتعرض مناطقها الإصابة بوباء الكوليرا وتستقبل معظم أيام الأسبوع لمئات المهاجرين الأفارقة وكذا تستقبل مناطقها للنازحين جرت الحرب ومعظمهم من محافظة الحديدة وغيرها.

ودعا المدير العام إلى توعية المجتمع بشأن الاعتناء بالنظافة لتجنب الإصابة بوباء الكوليرا وغيره، داعياً المنظمة إلى استهداف بقية مناطق المديرية لكونها تحمل نفس المعاناة .

ومن جانبه تحدث المهندس أسامة الحليلي على اهميه الدورة واهتمام المنظمة الدولية للهجرة بتقديم كافة ما يلزم لمساعدة المجتمع والحفاظ على صحة الإنسان حيث أشار أن المنظمة ستقوم بتوزيع أدوات نظافة في المناطق المستهدفة حاليا وان شاء الله بقية المناطق سيتم استهدافها مستقبلا .

وقد عبرت السلطة المحلية بمديرية رضوم عن شكرها لمنظمة الهجرة الدولية على تقديم ما يلزم في القطاع الصحي لمدينه بيرعلي ومنطقة حورة الساحل من خلال تقديم كميات من الأدوية إلهامه والضرورية والمستلزمات الطبية ودعم الكادر الطبي في المركز الصحي بئر علي والوحدة الصحية حوره الساحل مطالبا تدخلهم في بقية المرافق الصحية بالمديرية .

شارك في تدشين الدورة المهندس غسان سعيد باحنجه والمهندس وصفت ناصر من منظمة الهجرة الدولية والدكتور أحمد باصهيب مدير المركز الصحي بئر علي وآخرين.