آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-11:59ص

أخبار وتقارير


الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن تتوعد بتجديد تصعيدها بعدن

الإثنين - 06 مايو 2024 - 08:19 م بتوقيت عدن

الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن تتوعد بتجديد تصعيدها بعدن

(عدن الغد)خاص:

عقدت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، يوم أمس الأول، اجتماعها الدوري في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة اللواء الركن صالح علي عقب فترة طويلة من الغياب.
وتناول الاجتماع الذي ضم رؤساء فروع الهيئة في عدن والسكرتارية العامة للهيئة، عددًا من القضايا الحقوقية المكتسبة والمحتسبة لمنتسبي الجيش والأمن الجنوبي التي مازالت الرئاسة والحكومة تماطل في تنفيذها.
وخلال الاجتماع توعدت الهيئة العسكرية بتجديد الوقفات الاحتجاجية ومواصلة تصعيدها. في حال عدم تنفيذ الحكومة لمطالبها المشروعة.
وتكمن مطالب الهيئة العسكرية في عدم صرف المرتبات بإنتظام نهاية كل شهر، والمرتبات المتأخرة لـ 16 شهراً من الأعوام السابقة، إضافةً إلى عدم تنفيذ قرارات التسويات الصادرة قضائيًا ورئاسيًا في عهد الرئيس هادي سابقًا والرئيس العليمي حاليًا.
وكذلك عدم فتح باب الترقيات للآلاف من الضباط المستحقين حسب دفع التخرج وتحديداً من رتبة العقيد إلى العميد، وكذا بقية الترقيات المستحقة للضباط والصف والجنود وفقاً للقانون، وقرارات ترقيات لجميع ضباط وصف وجنود منتسبي المنطقتين العسكريتين الأولى والثالثة.
ودعت الهيئة العسكرية كافة رؤساء فروع ومنتسبي الهيئة شد العزائم والهمم والاستعداد لاستعادة تفعيل الوقفات الاحتجاجية وتصعيدها في حال استمرت الرئاسة والحكومة في صمتها حيال مطالبهم.
وفي ذات السياق، التقت الهيئة العسكرية، بنائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي،، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي قائد قوات العمالقة الجنوبية عبدالرحمن المحرمي، ووزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري لعرض ومناقشة قضايا ومطالب الهيئة، وتسليمهما مذكرات رسمية تفصيلية بجملة المطالب المستحقة.
وقالت الهيئة أن المحرمي والداعري أكدا بمشروعية وعدالة مطالبهم، ووعدوا بمتابعتها ومعالجتها كأولويات وواجب وطني ومسؤولية.