آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-02:37م

أخبار وتقارير


علي البخيتي يكشف حقيقة مزاعم الحوثيين القبض على خلية تجسس

الإثنين - 06 مايو 2024 - 10:50 م بتوقيت عدن

علي البخيتي يكشف حقيقة مزاعم الحوثيين القبض على خلية تجسس

(عدن الغد) خاص:

علق المحلل السياسي اليمني علي البخيتي على مزاعم الحوثيين القبض على خلية تجسس في المخا.
وذكر البخيتي، أن الإعلام الأمني التابع للحركة الحوثية هو نفسه الذي يفبرك الأخبار ويروج لتهم كيدية بهدف تبرير اعتقالاتهم غير المبررة.
وأشار البخيتي إلى أنه في الماضي، قام الإعلام الحوثي بتلفيق قصة معصرة الخمر في منزل القاضي عبدالوهاب قطران بهدف تبرير اعتقاله، واليوم يدعون وجود خلية تجسس إسرائيلية دون أدلة قاطعة. وأضاف البخيتي أنهم لا يدركون أن هناك أقمار صناعية قادرة على رصد وتصوير أي شيء حتى في أماكن لا يتوقعونها.
وأوضح البخيتي أنه يشتبه في أن الهدف الحقيقي لهذه الاعتقالات، هو تبادل المعتقلين مع قوات طارق الموالية للحكومة الشرعية في اليمن. ووفقًا لتحليله، فإن الحوثيين يسعون لاعتقال أنصار ومتعاطفين مع خصومهم، وتوجيه تهم ملفقة لهم، بهدف استخدامهم كورقة تبادل مع المجموعة التي اعتقلتها قوات طارق بتهم تهريب الأسلحة والتعاون مع الحوثيين.
وختم البخيتي حديثه مؤكدًا أنه لا يوجد أي مشكلة في إجراء الاعتقالات من الطرفين وتبادل المعتقلين، طالما تمت مراعاة حقوق الإنسان وعدم التعذيب أو الإعدام. وشدد على أنه لا يوجد أي محكمة حاليًا في اليمن مستقلة تمامًا، وأن جميع الأطراف تسعى لتسييس القضاء. وأعرب عن استغرابه من تكرار حالات الاعتقال والإعدام بحق أبناء تهامة في اليمن، دون وجود تفسير واضح لذلك.
وكانت المليشيا قد اعلنت اليوم الاثنين، إحباط أنشطة استخباراتية أميركية وإسرائيلية في الساحل الغربي. على حد زعمها