آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-05:30م

رياضة


تواصل دورة مدربي لعبة الجودو في مجال التحكيم والتطبيق العملي

الثلاثاء - 07 مايو 2024 - 04:47 م بتوقيت عدن

تواصل دورة مدربي لعبة الجودو في مجال التحكيم والتطبيق العملي

عدن((عدن الغد))فضل الجونة

تحت اشراف الخبير الدولي الاستاذ ياسين الايوبي تتواصل في قاعة فندق مجمع الامل بالشيخ عثمان بالعاصمة المؤقته عدن وبحضور رائع للمشاركين تتواصل بنجاح دورة مدربي لعبة الجودو للمستوى الاول والتي ينظمها الاتحاد العام للجودو برعاية اللجنة الأولمبية اليمنية وبدعم من التضامن الاولمبي والاتحاد الدولي للعبة ويشرف عليها الخبير والمحاضر الدولي السوري الجنسية الاستاذ ياسين خليل الايوبي وتقام الدورة خلال الفترة من 5-11 مايو 2024م بعدن بمشاركة 30 مدرب من مختلف المحافظات اليمنية.
حيث برز التزام وانضباط المشاركين في الدورة في ظل الجهد الكبير الذي يبذله المحاضر الدولي الاستاذ ياسين الايوبي في محاضراته النظرية والتطبيقية وتوصيلها بكل بساطة للمشاركين، أضف إلى ذلك الأجواء الرائعة وتهيئتها للمشاركين من قبل الإخوة في قاعة فندق مجمع الامل ممثلاً في الشيخ ناصر الصويدر الذي سخروا كل قاعات الفندق الراقية لخدمة الدورة دعما منهم وتشجيع الشباب والرياضيين وهو موقف يقدر ويحترم.
وبحسب البرنامج المعد للدورة للدورة بدأت صباح اليوم المحاضرات التطبيقية في القاعة الكبرى للفندق التي تم تجهيزها على أعلى مستوى وبما يتناسب مع التطبيق العملي الذي تم تأديته من قبل المشاركين بروح عالية في الدورة، كما اقيمت مساء اليوم محاضرة في مجال التحكيم تركزت على القوانين والتعديلات الجديدة للعبة وشرح مفاهيمها.
وفي تصريح المحاضر الدولي الاستاذ ياسين الايوبي أكد أن الدورة تسير وفقاً للبرنامج المعد شاكرا اتحاد الجودو على التجهيزات التي قدمها مشكورا لإنجاح الدورة وبالمقابل هناك التزام وانضباط من قبل المشاركين الذي يؤكد الرغبة في الاستفادة من المعلومات والتطورات الجديدة في مجال لعبة الجودو وهناك جهود كبيرة تبذل لإنجاح الدورة.
وتأتي فعالية دورة مدربي لعبة الجودو للمستوى الاول، ضمن خطة نشاط الاتحاد العام لرياضة الجودو، تأهيل وصقل مواهبهم وقدراتهم التدريبية واكتسابهم معارف ومهارات جديده من شأنها الإسهام في تطور اللعبة.
تجدر الإشارة إلى أن اتحاد الجودو قد أهل في السنوات الماضية عدد من المدربين ممن نجحوا في مجال التدريب وتم الاستعانه بهم في مجال التدريب في عدد من الأندية الخليجية.