آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-11:03م

ملفات وتحقيقات


أهالي قرية بالمحفد تعرضت لأعمال قصف يطالبون بالتعويض

الخميس - 15 مايو 2014 - 09:57 ص بتوقيت عدن

أهالي قرية بالمحفد تعرضت لأعمال قصف يطالبون بالتعويض
صورة من الاضرار التي اصابت منازل الاهالي بالمحفد- عدن الغد

المحفد ( عدن الغد ) خاص :

طالب أهالي قرية صغيرة تقع بالقرب من منطقة المحفد بمحافظة أبين تعرضت لأعمال قصف خلال المعارك الأخيرة بين قوات الجيش والمسلحين بالتعويض عما لحقهم من أضرار .

 

ورصدت كاميرا عدن الغد القصف والدمار الذي خلفته المعارك التي دارت بين قوات الجيش اليمني والمسلحين بحق أبناء منطقة السدرة بمديرية المحفد محافظة ابين .

 

ورصدت كاميرا عدن الغد المعارك التي دارت بين الجيش اليمني والجماعات المسلحة حيث خلفت هذه المعارك الدمار في منطقة السدرة الواقعة بين مودية والمحفد بقصف وتدمير منازل المواطنين ونهب كافة محتوياتهم المنزلية بحسب إفادات المواطنين في المنطقة (مزاعم لاتعززها عدن الغد) .

 

قال سكان محليون التقتهم"عدن الغد" ان عدد من القذائف أصابت مسجدا في البلدة الصغيرة كذالك لم تسلم خلايا النحل من القصف والتدمير والتي تعتبر بالنسبة لأهالي المنطقة لقمة عيشهم ومصدر رزقهم ،إضافة إلى تدمير خزان المياه الواقع على قمة الجبل الذي يطل على منطقتهم .

 

وأجرت عدن الغد لقاء مع الشيخ سالم حماد الكازمي احد ساكني المنطقة موضحا الأسباب التي تعرضت لها منطقتهم من قصف وتدمير من قبل الجيش والجماعات المسلحو،مؤكدا ان منطقة السدرة تعرضت لقصف مدفعي وجوي مما أدى إلى تدمير معظم المنازل بما فيها حتى بيوت الله لم تسلم من القصف والتدمير .

 

 

وأضاف الشيخ سالم الكازمي أن جميع أبناء القرية قد نزحوا مع أسرهم تاركين منازلهم بسبب القصف المدفعي والجوي .

 

 

وتشهد محافظتي أبين وشبوة معارك بين الجيش اليمني وتنظيم القاعدة نزح على أثرها المئات من أبناء المحفد إلى مودية واحور تاركين منازلهم بسبب المعارك التي تخوضها قوات الجيش اليمني مع أنصار الشريعة .

 

 

من : كمال الجعدني