آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:58م

أخبار المحافظات


المكلا : تشييع جثمان الشهيد العقيد حسن سيف الحالمي

الإثنين - 16 يونيو 2014 - 05:30 م بتوقيت عدن

المكلا : تشييع جثمان الشهيد العقيد حسن سيف الحالمي
صورة من صلاة على العقيد حسن سيف الحالمي بمسجد الشهداء بالمكلا

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

شيع عصر يوم الاثنين بمدينة المكلا جثمان الشهيد العقيد حسن علي سيف الحالمي مدير فرع المركز الوطني لنزع الألغام بمحافظة حضرموت رئيس شعبة الهندسة بالمنطقة العسكرية الثانية الذي أستشهد على أيادي الإجرام والغدر مساء السبت الماضي.

 

وكان قد نظم صباح الاثنين بالمكلا تشييع رمزي للشهيد العقيد حسن علي سيف تقدمه محافظ حضرموت خالد سعيد الديني وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن  محسن ناصر قاسم وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وأهالي وأقارب وزملاء الشهيد .

 

وقد سار الموكب الجنائزي بجثمان الشهيد الذي لف بالعلم الجمهوري يتقدمه سرية رمزية من ضباط القوات المسلحة وحرس الشرف .

 

وفي التشييع الذي شارك فيه قيادات في السلطة المحلية والأجهزة العسكرية والأمنية وأهالي وأقارب الشهيد وجمع غفير من المواطنين أعرب المشيعون عن حزنهم وآساهم العميقين لهذا المصاب الأليم والخسارة الفادحة برحيل هذه الشخصية الوطنية والعسكرية.. مشيدين  بدوره النضالي والبطولي وما أتصف به من جسارة وشجاعة وكفاءة في أداء مهامه وواجباته في نزع الألغام  وما عرف عنه من تعاون مع المجتمع.

 

وأدان المشيعون الأعمال الإرهابية الجبانة التي تستهدف أبناء القوات المسلحة والأمن والسكينة العامة للمواطنين.. مطالبين الأجهزة المختصة تكثيف تحرياتها وملاحقة العناصر الإجرامية المارقة وتقديمها للعدالة لتنال جزاء أفعالها الآثمة  بحق الوطن والشعب.

 

وأكد المشيعون وقوفهم صفاً واحداً إلى جانب المؤسسة الدفاعية والأمنية في استئصال شافه الإرهاب والأجرام وتطهير الوطن من رجسه وشره .

 

وقد جرت مراسيم التشييع للشهيد الحالمي بعد الصلاة عليه في مسجد الشهداء ووري جثمانه الطاهر بمقبرة أمبيخة بالمكلا.

 

*من صلاح بوعباس / تصوير : خالد بن عاقله