آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-02:05ص

مجتمع مدني


مؤسسة فكر للتنمية تنفذ ورشة عمل حول تحديد الاولويات المجتمعية للفئات الهامشية في الضالع

السبت - 21 مارس 2015 - 05:10 م بتوقيت عدن

مؤسسة فكر للتنمية تنفذ ورشة عمل حول تحديد الاولويات المجتمعية للفئات الهامشية في الضالع

الضالع ((عدن الغد)) خاص:

نفذت مؤسسة  فكر للتنمية وبدعم من مشروع استجابة اليمن ورشة عمل حول تحديد الاولويات المجتمعية للفئات الهامشية في محافظة الضالع .

وناقش المشاركون والمشاركات في ورشة العمل اهم القضايا المجتمعية وآليات  المشاركة المجتمعية من قبل افرادها وطرق تنفيذها عل ارض الواقع العملي وكيفية تفعيل قنوات التواصل مع الجهات المحلية بهدف ايجاد رؤية تجسد وتضمن تلبية احتياجات الفئات الهامشية لأي مخطط او استراتيجيات مستقبلية .

وصرح مدرب الدورة عبد السلام صالح الشعيبي أن الهدف من الورشة يتركز عن البحث وطرق أنماط جديدة يضمن نجاح اي عمل مجتمعي ودور الشباب في تعزيز دور المجتمعات المحلية والتصدي لأي نوع من انواع الانتهاكات الانسانية .

وأضاف الشعيبي  أن هذه الورشة تأتي ضمن مشروع بعنوان " الاولويات المجتمعية للفئات الهامشية " يشمل كل من محافظة عدن ،أبين ، لحج ، الضالع ،بتمويل من برنامج استجابة المدعوم من الوكالة الامريكية للتنمية .

وفي مداخلة من قبل مدير عام التخطيط والتعاون الدولي في محافظة الضالع الاستاذ نبيل العفيف قال أن الحالة الامنية والوضع المتدهور لمدينة الضالع يتخذونها كحجة لعدم تنفيذ المشاريع الخدمية للمحافظة .

وأضاف العفيف أن الاحتياجات الضرورية لم تنفذ على ارض الواقع ولم تقوم الكثير من المنظمات المجتمع المدني في المحافظة بربط اي عمل بالاحتياجات  المجتمعية في مديريات المحافظة حسب قوله .

وأشار أن أهمية التخطيط في المشاريع الخدمية تودي  الى تنفيذ مشاريع كثيرة وأن الوضع الامني في المحافظة عزف الكثير من المشاريع الخدمية التي منحت من الدول .

استهدفت الورشة 20 مشارك ومشاركة من الحقوقيين  والاعلامين ومنظمات المجتمع المدني وأعضاء المجالس المحلية وبحضور مدير عام التخطيط والتعاون الدولي في محافظة الضالع الاستاذ نبيل العفيف .

 

*من فواز المريسي