آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-09:33ص

أدب وثقافة


الملحق الثقافي الامريكي : شباب اليمن هم سطروا بناء اليمن الجديد

الأربعاء - 17 أبريل 2013 - 02:28 م بتوقيت عدن

الملحق الثقافي الامريكي : شباب اليمن هم سطروا بناء اليمن الجديد
السيد ادم سيجن مان الملحق الثقافي بالسفارة الامريكية بصنعاء

صنعاء((عدن الغد)) خاص:

اكد السيد ادم سيجن مان الملحق الثقافي في السفارة الامريكية بصنعاء ان ضحايا الشباب في الثورة الشبابية الشعبية  هم من سطروا بناء اليمن الجديد بالرغم من الالم الذي عاشته اليمن .

جاء ذلك خلال عرض أربعة أفلام قصيرة ضمن مخرجات برنامج الكاميرا صوت الشباب – المواطنة والذي تنظمه مؤسسة تنمية القيادات الشابة /مركز اللغات العالمية للفتيات بالشراكة مع السفارة الامريكية بصنعاء .

وقال مان ان الشعب اليمني لدية القدرة على تعليم العالم من خلال رسم معالم التسامح والمواطنة والمساواة كونهم شعب يمتلكون ثقافات اصيلة مشيرا الى ان الهدف من هذه البرامج تأتي في اطار خلق علاقة حقيقة بين البلدين اليمن وامريكا.

واشار الملحق الامريكي ان الشعب الامريكي ينظر الى اليمن من الجانب السلبي واليمن ايضا لدية صورة سيئة على الامريكان غير ان العلاقات المتبادلة والمستمرة بين البلدين تسعى الى ازالة هذه الصورة الضبابية ورسم صورة ايجابية لدى الشعبين.

ومن جانبها قالت امل الكبسي منسقة مشروع الكاميرا صوت الشباب ان على الشباب مواصلة العمل في انتاج مثل هذه المواد التي تعبر عن قضاياهم وتلبي احتياجات المجتمع مؤكدا على دعم المؤسسة في اظهار هذه القضايا للمعنيين والمهتمين في المجتمع المدني المحلي والدولي.

واضافت الكبسي ان البرنامج يأتي في نسخته السادسة ليتناول موضوع المواطنة كأحد اهم المواضيع في المرحلة الراهنة مشيرتا الى ان البرنامج استهدف 25 شاب وشابة وتم تدريبهم على مهارات الالقاء وكتابة السيناريوات والعمل كمجموعات لإنتاج اربعة افلام كانت خلاصة لمجهود سته اشهر من العمل الدؤوب .

وهدف البرنامج  إلى تشجيع التغيير نحو المساواة بالمواطنة بين شباب اليمن ذكورا وإناثا من خلال عمل أفلام قصيرة و حوارات  تتطرق  لقضايا المواطنة .

الجدير ذكره بان مؤسسة تنمية القيادات الشابة "YLDF" مؤسسة غير حكومية تسعى إلى التدريب وبناء القدرات والمعرفة وتمكين مجموعات من الشباب عبر المشاورات والمساعدات الفنية، وتعزيز تبادل المعلومات بين الشباب، وإجراء أبحاث حول القضايا المتعلقة بالشباب.



من/ فياض النعمان