آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-11:56م

أخبار عدن


برعاية القائد عيدروس الزبيدي .. المجلس التنسيقي الاعلى يدشن توزيع كسوة العيد للاطفال والايتام

الجمعة - 29 مارس 2024 - 11:13 ص بتوقيت عدن

برعاية القائد عيدروس الزبيدي .. المجلس التنسيقي الاعلى يدشن توزيع كسوة العيد للاطفال والايتام

عدن (عدن الغد) خاص



كتب/نور علي صمد
ت/نائلة هاشم




في اجواء رمضانية روحانية مفعمة بالود والمحبة وعقب مأدبة الافطار الجماعي التي اقامها المجلس التنسيق الاعلى لمنظمات المجتمع المدني بالعاصمة عدن مساء امس دشن المجلس توزيع كسوة العيد لاسر الاطفال الفقيرة والمتعففة والأشد فقرا في عدد من احياء العاصمة عدن وضواحيها.


وفي التدشين الذي اقيم برعاية كريمة من القائد عيدروس الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقال الجنوبي . وتحت شعار الاب القائد اوضحت الدكتورة نجوى فضل رئيس المجلس التنسيق الاعلى لمنظمات المجتمع المدني ان هذا التدشين يقام للسنة الخامسة على التوالي و الذي يرعاه القائد عيدروس الزبيدي لادخال الفرحة والبهجة في نفوس الاطفال الايتام لا سيما في مثل هذه الايام المباركة من شهر رمضان شهر الخير والبركة والاحسان .

مشيرة الى ان تدشين مثل هذه الاعمال الخيرية يهدف الى تخفيف الاعباء المالية على الاسر الفقيرة خصوصا في ظل الوضع المعيشي الصعب الذي تعيشه الاف الاسر جراء ويلات الحرب والنزوح ايضا .
موضحة انه سبق وتم توزيع نحو 74 الف سلة غذائية للاسر الفقيرة في محافظة عدن وعدد من محافظات الجنوب .

لافتة في الوقت ذاته الى ان توزيع كسوة العيد ياتي ترجمة لاهداف وبرامج وخطط المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني في العاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب من اجل مساعدة الاطفال الايتام والمحتاجين من ابناء الاسر المعدمة والفقيرة .

مشيدة بالادوار الايجابية والفعالة لكل المؤسسات والمنظمات والمبادرات العاملة تحت راية المجلس التنسيقي الاعلى والتي تعمل دون كلل او ملل من اجل تقديم خدماتها الجليلة والإنسانية لكل شرائح المجتمع خاصة المحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم .


داعية رجال المال والاحسان الى بذل مزيد من العطاء والبر لمساعدة هذه الشرائح المحتاجة كون ديننا الاسلامي الحنيف يحثنا على مساعدتها في كل وقت وحين .

تخلل التدشين تقديم فقرات غنائية ورقصات شعبية عكست الموروث الثقافي الجنوبي قدمها ايمن الجيلاني نالت استحسان الحاضرين.

حضر الافطار والتدشين رئيس دائرة المرأة والطفل في الامانة العامة للمجلس الانتقال الجنوبي ياسمين حميد ومدير عام الادارة العامة للمرأة في ديوان محافظة عدن اشتياق محمد سعد وفالنتينا عبد الكريم القائم باعمال رئيس اتحاد نساء اليمن عدن وعدد من القيادات النسوية ومنظمات المجتمع المدني واولياء امور الاطفال الايتام