آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-06:09م

أخبار وتقارير


الآلاف بيافع يحيون يوم الاسير ويطالبون بالإفراج عن المعتقل المرقشي (مصور)

الخميس - 30 يناير 2014 - 07:23 م بتوقيت عدن

الآلاف بيافع يحيون يوم الاسير ويطالبون بالإفراج عن المعتقل المرقشي (مصور)
مشاركون في المهرجان الذي شهدته يافع اليوم الخميس بمنطقة لبعوس

يافع (عدن الغد)خاص:

تظاهر الآلاف من أهالي مناطق عدة من أبناء يافع بمديرية لبعوس للتنديد بواقعة حكم الاعدام الصادر بحق المعتقل "احمد عمر العبادي المرقشي" ورفضا لما يقول سكان محليون أنها أعمال قصف تنفذها وحدات من الجيش اليمني ضد مساكن الأهالي بردفان .

 

وانطلقت التظاهرة من ساحة فرزة المدينة رفع المشاركون فيها  الاعلام الجنوبية وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض والمعتقل احمد عمر العبادي المرقشي مرددين هتافات تطالب بالحرية والاستقلال داعين القوات العسكرية وقف قصف مدينة الحبيلين ومحذرين من التمادي في الحكم الجائر بحق البطل المرقشي والذي قضي بإعدامه .

 

ووصلت المسيرة الى سوق السلام في ساحة بالقرب من كلية التربية ردفان حيث القيت عدد من الكلمات الثورية من قبل قيادات العمل الوطني الثوري في يافع.

 

وتقدم المتحدثين القائد الميداني محمد صالح طماح والذي اشاد بالملاحم البطولية التي يسطرها شعب الجنوب بانتفاضته  الكبرى رفضا للحوار في كل ساحات الجنوب من المهرة الى باب المندب متحديا تلك المؤامرات التي يتعرض لها الجنوب .

وادان طماح القصف الذي تتعرض له المنازل والاحياء في ردفان من قبل القوات المتمركزة في القطاع الغربي للحبيلين داعيا الى رحيلها فورا .

 

وتحدث في المهرجان رئيس الهيئة الشرعية  الجنوبية الشيخ حسين بن شعيب محييا دور يافع النضالي في كل المراحل التي مر بها الجنوب محذرا من خطر طمس الهوية الجنوب وتقسيم الجغرافيا الواحد لوطن مستقل منذ مئات السنين حد قوله وذلك من خلال مؤامرات ما يسمى مخرجات حوار صنعاء المزعوم .. محذر من التمادي في الفعل الشنيع التي تقدم عليها سلطات صنعاء بكل اذنابها باي حماقات بحق المعتقل الصامد المرقشي والافراج عنه فورا .

 

كما تحدث الناطق الرسمي لحراك محافظة لحج علي الحدي داعي الى التصدي لمخرجات صنعاء وحوار موفمبيك بقوة ورفض كل المشاريع المنتقصة بحق الجنوب محيي صمود كل المحافظات الجنوبية من المهرة شرقا حتى باب المندب غربا .

 

وتحدث الشيخ عبد القوي النقيب بكلمة مطولة دعا فيها  الى دعم المناطق التي تواجه العدوان محيً دور الشباب وكل القيادات الميدانية المخلصة التي تدافع عن الارض والعرض والكرامة ..

وتخلل المهرجان الذي اثري بعدد كبير من الكلمات الثورية عدد من القصائد الشعرية الحماسية من قبل لفيف من الشعراء نالت استحسان الحاضرين .

من سعدان اليافعي