آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-09:06م

أخبار وتقارير


الحوثيون يطرقون ابواب صنعاء ويدمرون مركزا دينيا تابع لحزب الإصلاح

الأحد - 09 مارس 2014 - 02:27 م بتوقيت عدن

الحوثيون يطرقون ابواب صنعاء ويدمرون مركزا دينيا تابع لحزب الإصلاح
صورة لاثار التفجير الذي طال مركز ديني تابع لحزب الاصلاح والذي تم تفجيره اليوم بمنطقة ثلا من قبل مسلحي الحوثي

صنعاء (عدن الغد)خاص:

واصلت جماعة الحوثي يوم الأحد والسبت تحقيق انتصارات عسكرية جديدة في مواجهة ميلشيات حزب التجمع اليمني للإصلاح  في مناطق قبلية قريبة من العاصمة اليمنية صنعاء وذلك في احدث تطورات الصراع السياسية بشمال اليمن .

 

وقالت مصادر محلية بمنطقة "همدان" القريبة من صنعاء لـ"عدن الغد" ان مسلحي جماعة الحوثي تمكنوا يوم الاثنين من الاستيلاء على مناطق واسعة بمديرية همدان التي تعتبر إحدى مديريات محافظة صنعاء المركز السياسي والعاصمة السياسية لليمن .

 

وقالت المصادر ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلحي جماعة حزب الإصلاح واتباع الحوثي انتهت بانسحاب جماعات الإصلاح من الكثير من المواقع التي كانت تسيطر عليها .

 

وهمدان هي ثاني أكبر مديريات محافظة صنعاء اليمنية سكانًا. بلغ عدد سكانها 111141 نسمة عام 2004و تقع غرب العاصمة صنعاء مباشرة.

 

وتمكن مسلحي "الحوثي"  بحسب مصادر إعلامية في الجماعة من السيطرة على منزل شيخ قبلي " قناف قحيط" بمنطقة همدان في حين قالت مصادر ان جماعة الحوثي تستعد لتدميره بالكامل .

 

مصادر محلية أخرى قالت لـ"عدن الغد" ان مسلحي الحوثي استولوا على مركز ديني تابع لحزب الإصلاح بمنطقة "ثلا" بعمران وقاموا بتدميره بالكامل .

 

وهذه التطورات الأخيرة تضع جماعة الحوثي على بعد كيلو مترات قليلة من قلب العاصمة اليمنية صنعاء الأمر الذي ينذر باندلاع مواجهات مسلحة على تخومها .