آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-03:10م

مجتمع مدني


السفارة اليمنية بالرباط تقيم احتفال تكريمي للباحث الحمزي الحاصل على درجة الدكتوراه في الكيمياء العضوية

الأربعاء - 16 يوليه 2014 - 10:34 م بتوقيت عدن

السفارة اليمنية بالرباط تقيم احتفال تكريمي للباحث الحمزي الحاصل على  درجة الدكتوراه في الكيمياء العضوية

الرباط ((عدن الغد)) خاص:

كرمت السفارة اليمنية بالمملكة المغربية  الباحث اليمني احمد حسن هاشم الحمزي لنيله درجة الدكتوراه بامتياز في الكيمياء العضوية من جامعة مولاي إسماعيل المغربية .

 

وفي حفل التكريم الذي أقامته السفارة اليمنية في الرباط ممثله بالدكتور نجيب الغراسي القائم بأعمال السفارة  والدكتور أحمد الأميري المستشار الثقافي وعلى حسن المسئول المالي بالسفارة والقنصل اليمني في المغرب .

 

وفي كلمة السفارة أشاد المستشار الثقافي الدكتور أحمد الأمير بالإنجاز الذي حققه الطالب أحمد الحمزي ونيله شهادة الدكتوراه بامتياز في تخصص نادر .

 

ولفت الأمير في كلمته إلى أهمية الرسالة التي قدمها الباحث الحمزي والإشادات التي نالها في الوسط العلمي المغربي كونها إضافة جديدة وتقدم كبير في علم الكيمياء العضوية وإمكانية تطبيقها في علاج الأمراض السرطانية .

 

ونوه المستشار الثقافي بالأخلاق التي تميز بها الباحث الحمزي متمنين أن يساهم الطلبة اليمنيين الدارسين في الخارج في رفد البلاد بالكوادر القادرة على النهوض بالوطن في مختلف المجالات .

 

من جانبه عبر الباحث أحمد الحمزي عن شكره الكبير لأعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية في الرباط على ما يقدموه من رعاية واهتمام للطلاب الدارسين والباحثين .

 

وكان الباحث احمد الحمزي حصل على درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف  من  كلية العلوم بجامعة مولاي إسماعيل وذلك عن أطروحته الموسومة بـ(Nouveaux hétérocycles à base d’acridine : Synthèse, activité antibactérienne et effet inhibiteur de la corrosion).

 

واعتبرت لجنة المناقشة المشرفة على الباحث أن أطروحته تمثل إضافة نوعية في الأبحاث العلمية وإمكانية تطبيقها في المجالات الطبية لمعالجة الأمراض الخبيثة .

 

 الجدير بالذكر أن الباحث احمد الحمزي من أهم الشخصيات الطلابية العربية في المغرب ومن القيادات الشبابية المؤثرة في الأوساط الطلابية .