آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-03:19م

مجتمع مدني


مؤسسة أراء تنظم محاضرة في التوعية الحقوقية بالمكلا

الخميس - 18 أبريل 2013 - 12:50 ص بتوقيت عدن

مؤسسة أراء تنظم محاضرة في التوعية الحقوقية بالمكلا
حضر المحاضرة والتي أقيمت بمقر مؤسسة آراء المدرب عمر بارشيد والمدرب عبدالرحمن بن غانم والمدربة فاطمة باوزير وعدد من النشطاء الحقوقيين والإعلاميين .

المكلا((عدن الغد)) خاص:

 

القى المدرب عصام الحمادي – خبير ومستشار التدريب - يوم أمس  الأربعاء 17 / 4 محاضرة في الوعي الحقوقي وتأثيره على النشطاء والحقوقين والذي نظمته مؤسسة آراء للتنمية المدنية بمدينة المكلا .وفي المحاضرة تطرق الحمادي الى مستويات الوعي لدى الافراد والمؤسسات في المجتمعات العربية بشكل عام ، وعدد خبير ومستشار التدريب مستويات وذكرها بشرح وافي ومجمل لكل مستوى على حده وهي ( الطفولي – والقبلي – التسلطي – الرمزي – النفعي – الإنساني – التكاملي – الرباني ).

 

وأشار إلى أن الأكثرية من دعاة الحقوق يدورون حول المستويات الأربعة والتي تضعف الناشط وتحجم من قدراته ، بينما في المقابل يوجد عدد من النشطاء تحرروا من قيود المستويات الأربعة ليصلوا الى المستوى الإنساني والتكاملي صاحب الرؤية والرسالة الواضحة في الحياة ، والذي يستفيد من جميع المستويات السابقة لما فيه مصلحة الآخرين ويأخذ الايجابي فيها ليكون متميزاً  ويترك السلبي معترفا بتميز الآخرين .

 

وذكر الحمادي في محاضرته عددا من الأمثلة الخاطئة التي يقع فيها الناشط الحقوقي .. كما حكى عدد من تجارب الناجحين في ذلك المجال .وتخلل المحاضرة عدد ما المداخلات والمشاركات والاستفسارات حول مستويات الوعي الحقوقي وغيرها وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات والدورات التي تـهدف في أساسها إلى خلق جيل واعي بحقوقه المدنية والسياسية وممارستها بشكـل ايجابي. حضر المحاضرة والتي أقيمت بمقر مؤسسة آراء المدرب عمر بارشيد والمدرب عبدالرحمن بن غانم والمدربة فاطمة باوزير وعدد من النشطاء الحقوقيين والإعلاميين .