آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-03:17م

أخبار وتقارير


موظف بموانئ خليج عدن يهدد بإضرام النيران بجسده

الخميس - 18 أبريل 2013 - 12:55 م بتوقيت عدن

موظف بموانئ خليج عدن يهدد بإضرام النيران بجسده
الموظف سمير ياسين امام بوابة مؤسسة خليج عدن بعد رفض الحراسة السماح له بالدخول -عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص

هدد موظف عامل بمؤسسة موانئ خليج عدن الحكومية بإضرام النار بجسده في حال ما واصل المسئولون تجاهل معاناته التي قال أن عمله في المؤسسة تسبب فيها والتي تمثلت بإعاقة شديدة وكاملة .

 

ومنذ أكثر من شهر قال الموظف في مؤسسة موانئ "خليج عدن" سمير ياسين"  انه دأب على الاعتصام أمام بوابة مؤسسة الموانئ الحكومية صباح كل يوم لمطالبة المسئولين بعلاجه أو السماح له بلقاء مدير عام المؤسسة لكن دون جدوى .

 

وقال "ياسين" في معرض حديثه لـ "عدن الغد" انه دأب على الاعتصام أمام بوابة مؤسسة موانئ خليج عدن للمطالبة بعلاجه عقب إصابته بإعاقة دائمة جراء سقوطه خلال تأديته لمهام عمله  في المؤسسة قبل أكثر من عام .

 

وأكد "ياسين" انه تعرض لحادث عمل حيث سقط من أعلى مكان مرتفع خلال أدائه لعمله بالمؤسسة قبل أكثر من عام وأصيب على أثرها بإعاقة أفقدته القدرة على السير أو الحركة وبات يتحدث بصعوبة على كرسي  إعاقة مشيرا إلى ان المسئولين في المؤسسة تخلوا عنه ورفضوا علاجه أو تعويضه .

 

وتابع قائلا :" انا اعتصم هنا عدة أيام في الأسبوع وعلى كرسي متحرك بعد ان كنت احد أنشط عمال المؤسسة ، للأسف اليوم لايسمح لي بالدخول إلى المؤسسة ومنذ أكثر من شهر أحاول ان التقي بمدير عام مؤسسة موانئ  خليج عدن لكنه يرفض السماح لي بالدخول وامر الجنود بعدم السماح لي بالدخول.

وقال "سمير" انه وفي حال واصل مدير عام مؤسسة خليج عدن "سامي فارع" رفض الاستماع لشكواي فأنني سألجأ إلى إضرام النار بجسدي لكي يعلم العالم بحجم المظالم والانتهاكات التي يتعرض لها العمال في ميناء عدن والتي وللأسف الشديد يحاول الإعلام تجميلها .

وهذا الاحتجاج ضد مدير مؤسسة موانئ خليج عدن ليس الأول من نوعه حيث  نظم العشرات من موظفي مؤسسة خليج عدن في 15 اكتوبر 2012  انتفاضة عمالية غاضبة..، حيث توقف العمال عن العمل..، وأغلقت جميع المكاتب الإدارية بمقر المؤسسة الكائن في مدينة التواهي بعدن، وذلك جراء فساد المدير العام سامي سعيد فارع – حسب عمال المؤسسة -.

 

وقال العمال أن سامي سعيد فارع "الفارعي" أخضع معايير التوظيف بالمحسوبية والمحاباة..، بالإضافة الى العلاوات والتسويات وتعيينات مدراء المكاتب بأشخاص من المقربين لدى وزير النقل واعد باذيب.

 

و هتف المحتجون برحيل سامي فارع وإنزال لجنة حكومية لتقصي حقائق تجاهل الكفاءات والخبرات والمتعاقدين.

 

وأكد عمال ميناء عدن استمرار الفعاليات الغاضبة والحاشدة والاحتجاجات المتواصلة.

 

و شلت حركة العمل بمؤسسة خليج عدن كبرى المؤسسات البحرية الحكومية في عدن يومها اثر تنفيذ العشرات من العمال إضرابا عن العمل للمطالبة باقالة المدير العام وصرف مستحقات.

 

وأحتشد العشرات من موظفي الإدارة العامة والرصيف والورشة الفنية والدائرة البحرية بمؤسسة خليج عدن في اعتصام استمر لساعات بعد إعلان إضراب مفتوح عن العمل.

 

وأكد العمال أن مطالبهم تتركز في اقالة المدير العام سامي فارع ووقف التعيينات الشللية وكبح الفساد بالمؤسسة من قبل المسئولين الذين عينهم وزير النقل واعد باذيب.

 

كما طالب العمال بصرف مستحقاتهم مالية ضمن مستحقات علاج الأسرة وبدل طبيعة العمال والمبالغ السنوية لأضحية العيد، ومساواة رواتبهم برواتب عمال الموانئ المجاورة، ومنها ميناء دبي وجدة وغير ذلك من المستحقات المالية والحقوقية.