آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:45ص

أخبار وتقارير


مصدر بالرئاسة : صالح والبيض على طاولة هادي وبوتين غدا بموسكو

الإثنين - 01 أبريل 2013 - 06:49 م بتوقيت عدن

مصدر بالرئاسة : صالح والبيض على طاولة هادي وبوتين غدا بموسكو
المصدر أن الرئيس هادي استاء من معارضة روسيا فرض عقوبات ضد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والقيادي الجنوبي علي سالم البيض في منتصف فبراير/شباط الماضي كمعيقين للمبادرة الخليجية ما أدى الى تحويل القرار الى بيان وهو الموقف الذي يهدف الرئيس عبدربه منصور هادي لتغييره بعد شرح أبعاده وتأثيراته السلبية على الوضع اليمني بحسب وصف المصدر

عدن ((عدن الغد)) وكالات:

يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 2 أبريل/نيسان مباحثات مع نظيره اليمني عبد ربه منصور هادي الذي سيقوم بزيارة رسمية إلى موسكو.

 

وذكرت الدائرة الصحفية للكرملين أن "الرئيسين سيبحثان كافة قضايا التعاون الثنائي، بما في ذلك آفاق تعزيز التعاون في مجالات التجارة والاقتصاد والطاقة والمجال الإنساني وغيرها".

 

وسيتبادل الجانبان أيضا الآراء حول القضايا الدولية والإقليمية الملحة، بما فيها الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتسوية الأزمة السورية، والتصدي للإرهاب الدولي، والقرصنة وغيرها من التحديات في مجال الأمن.

 

وسيلتقي رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف هو الآخر بعبد ربه منصور يوم الأربعاء 3 أبريل/نيسان.

 

وذكرت الدائرة الصحفية للحكومة الروسية أن مدفيديف وعبد ربه منصور سيبحثان وضع وآفاق العلاقات الثنائية التجارية والاقتصادية، والتعاون في مجالي التعليم والثقافة.

 

من جانبه قال مصدر في رئاسة الجمهورية باليمن لـ (بي بي سي) إن الرئيس عبد ربه منصور هادي غادر البلاد متوجها الى العاصمة الروسية موسكو لبحث مجالات التعاون العسكري بين اليمن وروسيا الاتحادية وموقف روسيا في مجلس الأمن فيما يخص الشأن اليمني.

 

وقال المصدر إن موقف روسيا في مجلس الأمن الدولي المعارض لفرض عقوبات على معيقي المرحلة الانتقالية التي تمر بها اليمن سيكون محل بحث بين الرئيس هادي والقيادة الروسية.

 

وذكر المصدر أن الرئيس هادي استاء من معارضة روسيا فرض عقوبات ضد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والقيادي الجنوبي علي سالم البيض في منتصف فبراير/شباط الماضي كمعيقين للمبادرة الخليجية ما أدى الى تحويل القرار الى بيان وهو الموقف الذي يهدف الرئيس عبدربه منصور هادي لتغييره بعد شرح أبعاده وتأثيراته السلبية على الوضع اليمني بحسب وصف المصدر.