آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:36م

المهجر اليمني


الرئيس علي ناصر محمد يستقبل عددٍ من الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات المصرية

الأربعاء - 24 أبريل 2024 - 01:50 م بتوقيت عدن

الرئيس علي ناصر محمد يستقبل عددٍ من الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات المصرية

(عدن الغد)خاص:

استقبل الرئيس علي ناصر محمد مساء أمس عدد من الطلاب اليمنيين الذين يدرسون في الجامعات المصرية.
وخلال اللقاء أكد الرئيس علي ناصر أهمية التعليم والتحصيل العلمي وخاصة لجيل الشباب لأنهم أمل المستقبل الذي سيساهم في بناء الدولة ومؤسساتها، كما أكد أن أي أمة في العالم لا يمكن أن تنهض الا بالتعليم واستشهد بالنهضة التعليمية التي شهدتها جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وحملة محو الامية حيث أنه وباعتراف منظمة اليونسكو كانت قد بلغت نسبة الامية في اليمن الديمقراطية 2.5% فقط وكان السيد مختار أمبو مدير عام منظمة اليونسكو في باريس قد شارك في تدشين الحملة من مدينة شبام التاريخية وأشاد بذلك.
وأشاد الرئيس علي ناصر بدور مصر وجامعاتها المصرية التي خرجت الالاف الطلاب اليمنيين وغيرهم والذين تقلدوا مناصب عليا في اليمن وغيرها من الدول.. متمنيًا لمصر التطور والتقدم والازدهار لانه عندما تنهض مصر تنهض الامة العربية كلها.
كما استقبل الرئيس علي ناصر محمد السيد خالد الطشي رئيس منظمة السلام اليمني الدولية في هولندا حيث جرى الحديث عن جهود ونشاط المنظمة في هولندا وعن سبل التعاون المستقبلي بينها وبين مجموعة السلام العربي التي يرأسها الرئيس علي ناصر محمد بما يخدم نشر ثقافة السلام واللجوء الى الحوار بدلا عن السلاح في حل النزاعات والصراعات في الدول العربية والعالم.
حضر اللقاء المناضل والشاعر والأديب والصحفي عبد الصفي هادي الذي يقيم في مصر.